التميز سر المهاجرين النجاحين بأمريكا

      الفيديو للعداء Redmond Derek الذي أعطى درسا في التشبت بالهدف،إما النجاح أو الموت محاولة ،هذا الفيديو أبكى العالم فبل أن يبكيني.
                                     

       

        صباح الثورة، أتذكر أيام التسجيل في القرعة -القدمى سيتذكرون- الكل متحمس للهجرة والبعض يسب بلده والآخرون يبحثون عن الشقروات و البعض يريد...... و قليلون يعرفون وجهتهم و هدفهم.
        إخواني و أخواتي،سأذكركم بشيء عوتب عليه بشدة السيد هشام الكندولي و اتهم بالتضخيم، لكن في الحقيقة كونك ‫‏مهاجر‬ عند قدومك يمكن و أسطر عليها يمكن أن تصبح في وضعية لم تحلم بها يوما،أتذكر كلمة للمغربي نادر الخياط ‎RedONE‬ منتج بل منقد لأكبر نجوم العالميين ،يوم وصل إلى هنا خاصة أنه كان معه حرمه المصون عرف أشد الأيام قساوة في مشواره كإنسان قبل فنان،كاد أن يفقد كل شيء لوال شيئين شغفه بحلمه و تميزه في مهنته مما عجل في خروجه من محنته.
     إنك كمهاجر في برنامج القرعة أو تأشيرة من نوع آخر يجب أن تسعى ليكون لك هدف و أن يكون شغلك الشاغل أن تكون مميز فيه ،لماذا؟........سؤال وجيه ،أمريكا بلد الأحلام لكن بعض المرات يمكن أن تصبح كوابيس،كونك هاجرت من وراء البحار و ستعاني في الأول بعض وصولك،لتصمد أمام الصعاب و لحظات العجز ثم البكاء نعم ستبكي أمام كل هذا يجب أن يكون هدف بعد إيمان بالله طبعا ،هذا الهدف سيعطيك العزم و الإصرار لتكمل المغامرة و بسببه ستجد نفسك:
-إنسجمت مع المجتمع الأمريكي بدون شعور لأنك ستكون لك رغبة في التعلم و في دراسة المحيط -هذا فضول يدفعه حب التعلم فتتفاعل مع الناس تلقائيا-
- ستجد كل جوارحك تزحف لهدفك فتبعدك عن الخمول و تضييع الوقت ثم إتخاد قرارات خاطئة ،لأنك بكل بساطة ستصبح منشغل بتطوير قدراتك
- ستفشل و تفشل لكن كما قال الملياردير ميلود الشعبي رحمه الله ،كل فشل يعطيك نفس للكفاح في اتجاه النجاح،لذلك كافحوا بدون تردد
-و النقطة المهمة ستصبح متميز بشكل تدريجي عبر الدراسة الدائمة و الإحتكاك بمجال هدفك.
  
إن ‫‏أمريكا‬ من أكبر أسواق الإستهلاك بجميع أنواعه حتى أن هناك أنواع ستسمع بها سوى ببلاد عمنا سام،بأمريكا يمكن أن تشتري 1.000 دولار من أشياء لا تحتاجها أصلا و أنت مفلس ستقول كيف؟ بأمريكا أكثر طرق التسويق تقدما بالكون لدرجة العجب ،الآن ستسأل ماهي علاقة هذا بي .....أو ستكون ذكي و تلتقطها من الهواء طائرة
        الإجابة بسيطة إن كنت مميزا في أي مجال كان فهو تسويق مجاني لقدراتك مما سيحسن من وضعك بشكل سريع في غضون ثواني لأنهم أي أصحاب الأعمال سيجرون ورائك و يسعون لنيل رضالك ماااااااااادمت متميز.
        بأرض الأحلام‬ أمريكا بالعربي"ورني شطرتك من الأخير" ،لا وجود لشيء آخر لتبلغ الأعالي،و أحذرك هذا ليس سهل يمكن أن يطول المشوار قبل التميز لسنين لذلك الصبر مفتاح الفرج،و من عمل حصد.......للشباب و الشابات إن كنت ستهاجر للعيش فقط فأجدر بك البقاء في دولتك أن لم تكن فيها حرب فإنك ستكافح فيها حتى تعيش،لكن إن أردت تحقيق حلمك و الإسطفاف مع العالم في قمم النجاح فمرحبا بك،و فابدأ من اليوم في معرفة هدفك وابدأ في العمل و التطوير وفقك الله ولو تعلم أبجديات اللغة.
       فثوروا على أوضاعكم ،ولتشقوا الجبال للنجاح،ولا تنسوا أحبائكم فهم سند لكم واعلم بأمريكا بالعمل و الصبر ستصل لهدفك إنشاء الله و أنا أعلم أنك يمكنك تحقيق حلمك و لا تنسى يوم نجاحك أن تذكر يوم قرأت هذا النص لتتذكر هذه الأيام و تكمل تميزك.
تحيات شخص مزال يحارب لهدفه émoticône smile
NEVER GIVE UP

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مفهوم رقم الحالة Case Number و تأثيره على الفائز بالقرعة

أهمية الحصول على رقم الضمان الإجتماعي الأمريكي social security number

4 توجيهات لفحص طبي مريح للفائزين في القرعة