ماهي نشرة التأشيرات أوVisa Bulletin وCase Number تأثيرهما على تأشير الدخول للولايات المتحدة الأمريكية؟

   
صورة طائرة تقلع في المطار و انعكاسها على مراة السيارة
   
      كثير منا يسمع عن" الفيزا بيلتان "(visa bulletin)،ككل مستعملي انترنيت يستعمل محرك بحث ليبحث عن المعنى لكن دون جدوى لايجاد جواب شافي حيث تصلني رسائل كثيرة منكم عن معنى هذه النشرة،ذلك ما دفعني لكتابة هذا المقال الذي حاولت أن أكون واضحا في ما فيه الكفاية.
     الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية محصورة في جميع الأنواع بنسبة "quota"محددة،الفيزا بيلتان"visa bulletin" هي نشرة شهرية تصدر عن  وزارة الخارجية الأمريكية تمثل عدد التأشيرات المتاحة في كل فئة من التأشبرات.
ملاحظة:الأقرباء الأقربون للمواطن الأمريكي الجنسية(الأبوين/الأطفال تحت سن 21/الأطفال المتبنون/الزوج(ة)،دون الأخوات أو الإخوة) معفون من قيود النسبة للدخول للولايات المتحدة الأمريكية،بعبارة أخرى ليسوا معنيين بنشرة الفيزا.
للإشارة مواطنوا بعض الدول معفون من تأشيرة الدخول للولايات المتحدة.

أنواع التأشيرات للدخول للولايات المتحدة الأمريكية:


         التأشيرة او ما يصطلح عليه بالفيزا،مفهوم دولي لكن بالنسبة لأمريكا تعتبر الفيزا مهمة بالنسبة لأمنها و التحكم في التنقلات من و إلى الأراضي الأمريكية عبر نسب محددة .أنواع التأشيرات كثيرة لكن هناك نوعان أساسيان:
أولا :تأشيرات لغير المهاجرين.
ثانيا:تأشيرات للهجرة.

أولا :تأشيرات غير المهاجرين:


مسافرة تجر حقيبتها


    هذه التأشيرة تعطى للمهاجرين المؤقتين مثل السياح أو رجال الأعمال أو الشغل المؤقت أو الرياضيون أو الاجئون.....أي القادمون المؤقتون الغير عازمين على الإستقرار.
   هذا الجدول يمثل أنواع التأشيرات في هذه الفئة تبعا للقوانين الأمريكية.







ثانيا:فئة تأشيرات المهاجرين:

الوصول للولايات المتحدة في المطار بعد استكمال اجراءات الفيزا
مطار يمثل الحركة الدائمة عند الوصول

     هذه الفئة تمثل المهاجرين الدائمين أي المهاجرين ذوا الحق في البقاء على التراب الأمريكي.مثل المهاجرين عن طريق القرعة"Diversity Immigrant Visa" أو الإلتحاق بالعائلة أو الأساتذة و العلماء ثم بعض الدول الإسلامية بشروط....هذا الصنف عند وصوله للمطار مباشرة تبدأ إجراءات إستصدار بطاقة الإقامة أو البطاقة الخضراء(Green Card).
الجدول أسفله يعطي أنواع التأشيرا في هذا الصنف،ستلاحظون ان هناك تأشيرات خاصة بالأفغان و العراقيين.


 نشرة الفيزا أو"الفيزا بيلتان"Visa Bulletin:

      بعض أن كونت فكرة عن أنواع التأشيرات الآن نمر إلى نشرة الفيزا التي تعتبر مهمة.كل متقدم للتأشيرة و مستوفي للشروط التقدم عليها تقرن حالته برقم يصطلح عليه"رقم الحالة"أو "Case Number"تبعا للنشرة الشهرية،يتم السماح للمتقدمين و المستوفين للشروط للتقديم الوثائق و الإثباتات النهائية لإتمام عملية إستصدار التأشيرة للدخول للولايات المتحدة الأمريكية،إن الأرقام الظاهرة أسفله في النشرة تعبر عن أعلى رقم حالة أي "Case Number"مسموح له تقديم وثائقه للمكتب المكلف بالهجرة في القنصلية بعد تحديد مسبق للموعد.
     هذه النشرة صدرت يوم 8.02.2016 للمهاجرين عن صنف القرعة حيث النشرة تتوفر على جميع الأصناف لكن لكثرتها  جلبنا صنف الهجرة العشؤائية 2016.
     للتذكير بعد ربح قرعة 2016 التي صدرت نتائجها يوم  5/05/2015 وبعد ملئك ل DS 260 بشكل صحيح ثم توفرك على رقم حالة أو Case Number متوسط تحت 23400 في إفريقيا أو 5800 في آسيا يحق لك توفر موعد لإجتياز المقابلة في شهر أبريل April  حيث سيتم إعلامك بالموعد قبل مدة كافية عبر رسالة إلكترونية ،أو يمكنك معرفة الموعد عبر رسالة النجاح التي تتغير للتوفر على الموعد و هي طرقة أفضل .
للإشارة توفرك على Case Number لا يعني بالضرورة إعطاؤك تأشير الدخول كمثال إذا كان لديك Case Number كبير أو أخطاء أثناء التقديم على التأشيرة أو اعتبارك خطرا على الولايات المتحدة، أتمنى أن أكون إستوفيت الشرح و رحلة موفقة.

تعليقات

  1. شكرا لكم انا عندى إجراء ادارى للعام ٢٠١٨ ووطلب منى كل فورم السبعه أسئله وقمت بعمله وإرساله إلى الموقع الالكترونى للقنصليه بالخرطوم وبعد ذلك حدث تحديث الحاله مرتين يوم ١٨ ويوم ٢٥ سبتمبر الحالى والان انا انتظر الحاله لم تتغير بعد هل هنالك امل فى شهر أكتوبر الحالى

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مفهوم رقم الحالة Case Number و تأثيره على الفائز بالقرعة

أهمية الحصول على رقم الضمان الإجتماعي الأمريكي social security number

4 توجيهات لفحص طبي مريح للفائزين في القرعة